Tuesday, 11 December 2018 05:14 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

مستشفى زليخة يطلق حملة جديدة لمكافحة السمنة في الإمارات

(MENAFN Editorial) أطلق مستشفى زليخة، المؤسسة الرائدة في قطاع الرعاية الصحية بالإمارات، حملة جديدة لعلاج البدانة، بهدف القضاء على السمنة والتوعية بالأخطار الصحية المرتبطة بها.

تم تطوير المبادرة، والتي تحمل عنوان "السمنة تضر بالصحة"، بهدف تشجيع المقيمين في دولة الإمارات على ترتيب وحضور الجلسات الاستشارية للتعرف إلى المشاكل الصحية التي تهدد حياتهم، والتي تعتبر نتيجة للسمنة.

واعتباراً من اليوم وحتى 31 ديسمبر، يمكن للمرضى الاستفادة من الاستشارات المجانية المتخصصة مع جراحي السمنة في مستشفى زليخة، والحصول على تقييم مجاني لوضعهم الحالي. تشكل الحملة جزءاً من مبادرات المستشفى التي تسعى للتشجيع على تحسين صحة الناس ومكافحة السمنة في الإمارات.

في هذا السياق قال طاهر شمس، المدير التنفيذي لمستشفى زليخة: "لا تزال السمنة واحدة من أكبر المشاكل التي تهدد صحة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، ولهذا السبب فإننا نسعى إلى تشجيع المجتمع على الاستفادة من جلساتنا الاستشارية المجانية، لما لها من أهمية بالغة في توعيتهم. فنحن نريد أن يعرف المرضى أن هناك إمكانية للتغلب على السمنة من خلال الاستخدام الفعال لأساليب الجراحة."

يذكر أن فريق علاج البدانة في مستشفى زليخة بالشارقة يعالج الحالات من الطفيفة إلى الشديدة بمعدل أربع إلى خمس مرات أسبوعياً، حيث يعمل، بقيادة الدكتور حسام الطرابلسي، أخصائي جراحة السمنة والتنظير المتقدم، لمساعدة المرضى على فقدان الوزن وتخفيض مستويات الكولسترول وضغط الدم.

ويساعد خيار الجراحة في تجنب تطور الأمراض مستقبلاً، كارتفاع ضغط الدم والسكري والتهاب المفاصل وأمراض الأوعية الدموية.

وقال الدكتور الطرابلسي: "تقدم جراحة السمنة في مستشفى زليخة منذ عامين، وأجريت منذ ذلك الحين 180 عملية ناجحة، كان لها أثر دائم على حياة مرضانا."

وأضاف: "تم تصميم مبادراتنا، كحملة التوعية بمخاطر البدانة، للتأكيد على أن بإمكان الأشخاص الذين يعانون من السمنة أن يعيشوا حياة طبيعية وصحية. فعلينا جميعاً الاهتمام بأسلوب حياة صحي، إلا أن انتشار السمنة وأمراض القلب في الإمارات لا يزال مرتفعاً جداً."

يمكن للراغبين بالاستفادة من الخدمة المجانية الاتصال على الرقم 4442 52 600 لمزيد من المعلومات.

تجدر الإشارة إلى ان مستشفى زليخة واحد من أبرز المؤسسات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية بالإمارات، وحاز على تقدير واسع نظراً لتميزه في خدمة المرضى، إذ تلقى جائزة دبي للجودة مرتين خلال الأعوام الأربعة الماضية. يقوم المستشفى بدوره تجاه المجتمع بفعالية، وقاد مؤخراً مبادرة جديدة للتوعية بسرطان الثدي، والمساعدة في تخفيض أعداد الإصابات بالمرض وإنقاذ حياة الكثيرين في الإمارات

مستشفى زليخة يطلق حملة جديدة لمكافحة السمنة في الإمارات

مستشفى زليخة

ASPNet_2Years