Sunday, 19 May 2024 10:54 GMT



المستشارة الألمانية تحذر من انقسام الاوروبيين ازاء العلاقات مع تركيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) برلين - 5 - 9 (كونا) -- حذرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الثلاثاء من انقسام رؤساء دول وحكومات الاتحاد ازاء العلاقات مع تركيا "في ظل العلاقات المتوترة بين حكومة انقرة ونظيراتها في بعض الدول الاوروبية لاسيما ألمانيا".
وناشدت المستشارة الألمانية في اخر جلسة برلمانية قبل الانتخابات التشريعية في 24 سبتمبر الحالي الزعماء الاوروبيين اتخاذ موقف موحد ازاء تركيا قائلة "لن يدهشني شيء اكثر من ان نختلف فيما بيننا امام اعين الرئيس التركي حول العلاقات المستقبلية بين الاتحاد الاوروبي وتركيا".
واضافت "اختلاف الدول الاوروبية فيما بينها حول تركيا سيضعف مواقفنا بشكل كبير جدا امام الرئاسة التركية وانا لا انصح بذلك".
وعن اسباب الخلافات بين الحكومة الألمانية ونظيرتها التركية قالت المستشارة الألمانية ان اعتقال السلطات التركية رعايا ألمان دفع حكومتها الى اعادة النظر في علاقاتها مع الحكومة التركية ومع الرئيس رجب طيب اوردوغان.
وجددت ميركل موقفها المؤيد لقطع مباحثات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي مؤكدة انها ستبحث مع الزعماء الاوروبيين في قمة الاتحاد الاوروبي المقررة في ال 19 من اكتوبر المقبل العلاقات بين اوروبا وتركيا الامر الذي سيشمل ايضا الدعوة الى قطع مباحثات الانضمام.
وكانت المستشارة الألمانية اكدت اول امس الاحد في مناظرة تلفزيونية مع منافسها الاشتراكي الديمقراطي مارتين شولتز انها ستبحث مع الشركاء الاوروبيين مسألة قطع مباحثات الانضمام مع تركيا على خلفية العلاقات المتوترة بين الطرفين.
يذكر ان العلاقات الألمانية التركية تمر بمرحلة غير مسبوقة من التوتر على خلفية اعتقال السلطات التركيا رعايا ألمان واتهامات تركيا لألمانيا برفض تسليم متهمين بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشل في صيف العام الماضي في تركيا.
ويتوجه الناخبون الألمان في 24 سبتمبر الحالي الى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات تعد من اهم الدورات الانتخابية في تاريخ ألمانيا الحديث. (النهاية) ع ن ج / خ ن ش

MENAFN0509201700710000ID1095824058


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.