Sunday, 19 May 2024 10:11 GMT



ميركل وآبي يتفقان على السعي لاستصدار قرار أممي بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

(MENAFN- Saudi Press Agency)
طوكيو 14 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 05 سبتمبر 2017 م واس
اتفق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ساعة متأخرة من مساء اليوم ، على السعي لاستصدار قرار أممي أكثر صرامة بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية في أعقاب تجربتها النووية الأحدث مطلع الأسبوع، حسبما أعلنت اليابان.
وقالت ميركل لآبي خلال محادثة هاتفية، إن التجربة النووية السادسة لبيونج يانج، الأحد الماضي تشكل تهديدًا ليس فقط لليابان ولكن للعالم ككل، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية اليابانية.
وأضافت الوزارة أن ميركل أبلغت آبي أنها ستدعو قادة دول أخرى بالاتحاد الأوروبي من أجل العمل سويًا على تلك المسألة, واتفق الزعيمان على أهمية الدور الذى يتعين على الصين وروسيا القيام به في التعامل مع برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية , وتدعو الولايات المتحدة إلى فرض أقصى عقوبات ممكنة على بيونج يانج، وتريد من مجلس الأمن الدولي إجراء تصويت الأسبوع القادم.
// انتهى //
05:09ت م

MENAFN0509201700780000ID1095823830


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية