Sunday, 19 May 2024 10:32 GMT



إحباط هجوم إرهابي في ماليزيا

(MENAFN- Al-Bayan) قال المفتش العام للشرطة الماليزية، محمد فوزي هارون، أمس، إن الشرطة أحبطت خطة لعضو بجماعة أبو سياف المتشددة المرتبطة بتنظيم داعش، لمهاجمة الحفل الختامي لدورة ألعاب جنوب شرق آسيا في كوالالمبور الأسبوع الماضي.

وأضاف هارون، في بيان، أن المهاجم المشتبه فيه، وهو مواطن فلبيني عمره 25 عاماً، شارك في عمليات قتل وخطف وقطع رؤوس رهائن أجانب في الفلبين. ولم يحدد محمد فوزي هوية المشتبه فيه، لكنه قال إنه خطّط لمهاجمة الحفل الختامي لدورة الألعاب في استاد بوكيت جليل الدولي.

وكذلك استعراض يوم الاستقلال في اليوم التالي، ولم يقدم تفاصيل بشأن الخطط. وألقت السلطات القبض على الرجل في عملية دهم في 30 أغسطس، وهو يوم الحفل الختامي، إلى جانب سبعة آخرين يشتبه في أنهم أعضاء في جماعة أبو سياف، وبينهم مواطن فلبيني آخر. وكانت السلطات ذكرت، في وقت سابق، أنها اعتقلت زعيم أبو سياف الفلبينية حجار عبد المبين (25 عاماً) في عملية دهم 30 أغسطس.

MENAFN0509201701100000ID1095823321


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية