Sunday, 19 May 2024 10:31 GMT



انفجاران داخل منطقة فى ميانمار قرب بنجلاديش

(MENAFN- Youm7) (أ ش أ)

أفادت قناة "روسيا اليوم" الفضائية بأن انفجارين وقعا ليل الإثنين، فى منطقة داخل ميانمار بالقرب من الحدود مع بنجلاديش، وصاحبهما دوى إطلاق نار وتصاعد دخان أسود كثيف وسط استمرار أعمال العنف.

وقال جنود فى حرس الحدود فى بنجلاديش إن امرأة فقدت ساقها فى انفجار وقع على بعد 50 مترا داخل أراضى ميانمار ونقلت إلى بنجلاديش للعلاج.

وبدأت موجة العنف الأخيرة فى ولاية راخين شمال غرب ميانمار وأسفرت عن مقتل 400 شخص.

وتسببت أعمال العنف الأخيرة فى فرار 90 ألفا من مسلمى الروهينجا إلى الجارة بنجلاديش، وقالت جماعات حقوقية إن جيش ميانمار يحاول إجبار الروهينجا على الفرار بحملة إحراق وقتل.

وتمثل معاملة الأغلبية البوذية فى ميانمار للروهينجا المسلمين الذين يبلغ عددهم 1.1 مليون نسمة التحدى الأكبر أمام رئيسة ميانمار، أونج سان سو كي، التى يتهمها منتقدون غربيون بأنها لا تتحدث علنا بالنيابة عن الأقلية المسلمة التى تعانى من الاضطهاد والقمع.



MENAFN0409201701320000ID1095818697


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية