Sunday, 19 May 2024 10:54 GMT



طائرة تابعة للخطوط اليابانية تهبط اضطراريا لمشكلة فى المحرك

(MENAFN- Youm7) (أ ف ب)

أعلنت الخطوط الجوية اليابانية (جال) أن طائرة ركاب تابعة لها كانت متجهة من طوكيو إلى نيويورك اضطرت للعودة ادراجها بعيد اقلاعها من مطار طوكيو-هانيدا اليوم الثلاثاء، بسبب مشكلة فى المحرك ناجمة على ما يبدو عن اصطدام طير بالمحرك.

وقالت الشركة إن الطائرة وهى من طراز بوينج 777 كانت تقل 248 شخصا بينهم طاقم من 15 فردا، اقلعت قرابة الساعة 11,00 (02,00 ت ج) ولكن قائدها سرعان ما تنبّه لى أن يواجه مشكلة فقرر العودة إلى المطار من حيث أقلع.

وأوضح متحدث باسم الشركة أن "طيرا اصطدم على ما يبدو بالمحرك الأيسر لحظة الاقلاع".

وأضاف أن الطائرة اضطرت للتخلص من بعض الوقود فى الجو للتخفيف من وزنها قبل أن تعود وتحط فى المطار.

وبسبب وجود ازدحام كبير فى المطار فقد اضطرت الطائرة إلى الانتظار بضع دقائق قبل أن تتمكن من الهبوط فى الساعة 12,09 (03,09 ت غ) من دون أى مشكلة ظاهرة، بحسب مشاهد بثتها قنوات التلفزيون.

وظهرت فى الصور أعشاب فى المدرج وهى تشتعل، على الأرجح بسبب سقوط جسم محترق من المحرك، لكنها سرعان ما أخمدت، بحسب ما أعلنت وزارة النقل التى أوضحت أن المدرج الذى أقلعت منه الطائرة أغلق موقتا.



MENAFN0509201701320000ID1095818952


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.