Sunday, 19 May 2024 10:05 GMT



إزالة الطوق الأمنى حول مصنع كيميائى منكوب فى تكساس بسبب إعصار هارفى

(MENAFN- Youm7) أ ف ب

أعلنت مجموعة اركيما للصناعات الكيميائية، اليوم الاثنين، أن الطوق الأمنى أزيل من حول مصنعها فى كروسبى، فى ولاية تكساس، والذى ضربه الإعصار هارفى.

وقالت الشركة، فى بيان، إن خدمات الإنقاذ والتدخل فى كروسبى، والسلطات، أعلنت، أن الوضع فى موقع المصنع لم يعد يمثل خطرا، وبذلك رفع الطوق الأمنى، الذى فرض حتى 2.5 كم، حول المصنع، الأربعاء الماضى، خشية تأثير الدخان المتصاعد من المواد شديدة الاشتعال فى المصنع على صحة السكان.

وقررت الشركة الفرنسية، الأحد، حرق المواد الخطرة المخزنة فى حاويات المصنع، والتى كانت تتحلل دون أن تبلغ عتبة الاحتراق بتنسيق مع السلطات.

يقع المصنع المنكوب فى كروسبى، قرب هيوستن، وهو متخصص بإنتاج البيروكسيدات العضوية، وهى مواد سريعة الاشتعال تستخدم فى صناعة البلاستيك والمواد الصيدلانية ويسبب الدخان المتصاعد من احتراقها تحسسا.

وأادى انقطاع الكهرباء عن المصنع بسبب الفيضانات التى نجمت عن الإعصار هارفى إلى تعطيل منظومة تبريد حاويات المواد الشديدة الاشتعال التى ما ان ترتفع حرارتها حتى تحترق أو حتى تنفجر، وكان 225 طنا من البيروكسيدات العضوية مخزنة فى 9 حاويات، احترقت إحداها الخميس.



MENAFN0409201701320000ID1095818058


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية