Sunday, 19 May 2024 10:31 GMT



ترامب يستعد للموافقة على توريد أسلحة لكوريا الجنوبية بمليارات الدولارات

(MENAFN- Youm7) وكالات الأنباء

أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خلال اتصال هاتفى مع نظيره الكورى الجنوبى، مون جيه-إن، أنه وافق على قرار لتوريد أسلحة لسول بمئات المليارات، حسبما أفادت روسيا اليوم.

ويأتىهذا القرار على خلفية التهديدات المتصاعدة من كوريا الشمالية وتجاربها للصواريخ الباليستية المتكررة، والتى تعتبرها واشنطن تهديداً مباشراً إليها.

وقال المكتب الصحفى للبيت الأبيض عقب اتصال هاتفى بين الرئيسين الأمريكى والكورى الجنوبى، إن ترامب وافق أيضا على رفع القيود عن جميع الرؤوس الحربية (للصواريخ) المنشورة فى كوريا الجنوبية.

وأضاف البيان: "أكد الزعيمان خطورة التهديد الذى الصادر عن كوريا الشمالية للعالم أجمع، وذلك فى ضوء استفزازاتها الأخيرة.. اتفق الزعيمان زيادة الضغط على كوريا الشمالية باستخدام كل الوسائل المتاحة".

وذكر البيان أن "الرئيس ترامب أعطى موافقته من حيث المبدأ على المبادرة التى طرحتها كوريا الجنوبية لرفع القيود عن الحمولة القتالية لصواريخها.. كما وافق الرئيس ترامب مبدئيا على بيع الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية معدات عسكرية وأسلحة تصل قيمتها مليارات الدولارات".



MENAFN0409201701320000ID1095818134


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية