Monday, 20 May 2024 12:39 GMT



الدولار لأعلى مستوى في 8 أسابيع أمام الين

(MENAFN- Al-Anbaa) سجل الدولار أعلى مستوى في 8 أسابيع مقابل الين أمس قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لمناقشة مزيد من التشديد للسياسة النقدية مع عودة حالة الهدوء إزاء كوريا الشمالية ليقل الطلب على الملاذات الآمنة ومن بينها العملة اليابانية.

كما نزل الين لأقل مستوى في 21 عاما مقابل اليورو. وتصعد العملة اليابانية في وقت الأزمات لأن اليابان أكبر دولة مقرضة في العالم وتستفيد من التكهنات بشأن عودة الأموال اليابانية من الخارج. واقترب الفرنك السويسري، وهو ملاذ آمن آخر، من أقل مستوى في عدة أعوام مقابل اليورو وقال محللون إن هذا الاتجاه سيستمر طالما ما زالت الولايات المتحدة تحبذ حلا سياسيا لأزمة كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير ولكن المستثمرين سيتابعون أي إشارة جديدة على رفع آخر لأسعار الفائدة هذا العام وعدد مرات زيادة الفائدة في العام المقبل.

وصعد الدولار إلى 111.88 ينا أمس، وهو أعلى مستوى منذ 26 يوليو بزيادة بنحو 0.2% خلال التعاملات.

وسجل اليورو 134.16 ينا مرتفعا بأكثر من 0.5% مقابل العملة اليابانية، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2015. كما اقتربت العملة الأوروبية الموحدة من أعلى مستوى مقابل الفرنك السويسري منذ يناير 2015. وارتفع الاسترليني فوق 1.35 دولار ليعوض جزءا من خسائر أمس التي بلغت 1% بعدما صرح محافظ بنك إنجلترا المركزي أمس بأن زيادة أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة ستكون محدودة وتدريجية.

MENAFN2009201701300000ID1095878706


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.