Sunday, 19 May 2024 08:14 GMT



روحانى: واشنطن ستدفع ثمنا فادحا حال الانسحاب من الاتفاق النووى

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

حذر الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، الاثنين، من أن واشنطن ستدفع ثمنا فادحا فى حالة مضى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قدما فى تهديده بالانسحاب من الاتفاق النووى الموقع مع طهران.

وقال روحانى - فى مقابلة حصرية أجراها فى نيويورك مع شبكة (سى إن إن) الإخبارية الأمريكية - "أعتقد أن الانسحاب من الاتفاق النووى سيكلف الولايات المتحدة ثمنا فادحا، ولا أعتقد أن الأمريكيين يرغبون فى دفع مثل هذا الثمن الفادح مقابل خطوة لن تعود عليهم بالفائدة".

وأضاف "مثل هذه الخطوة من جانب إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لن تحقق أية نتائج، ولكنها ستؤدى فى ذات الوقت إلى تراجع الثقة الدولية فى الولايات المتحدة، إن طهران على استعداد للتعامل مع احتمال انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووى، وسيكون الرد الإيرانى فى هذه الحالة سريعا وربما فى غضون أسبوع واحد"، وتابع روحانى "إذا رغبت واشنطن فى تصعيد التوتر، فسوف ترى رد إيران على ذلك".

وكانت الولايات المتحدة، جددت تخفيف العقوبات ضد طهران فى الأسبوع الماضى، التى ينص عليها الاتفاق النووى الموقع عام 2015 مقابل التخلى عن برنامجها النووى، حيث وصف ترامب الاتفاق المذكور بأنه "يمثل أسوأ صفقة شهدها على الإطلاق".



MENAFN1809201701320000ID1095874570


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.