Sunday, 19 May 2024 09:03 GMT



إندبندنت: ماكرون يتلقى عشرات الرسائل بعد تسريب رقم هاتفه على الإنترنت

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

تلقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون العديد من الرسائل النصية على هاتفه، بعد أن تم تسريب رقمه الشخصى على الإنترنت.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أمس الإثنين، إن الرئاسة الفرنسية أكدت أن رقم هاتف ماكرون أصبح علنيا منذ نحو أسبوعين وأنه استقبل حوالى 100 رسالة نصية كثير منهم "ليس للإطراء".

وأشارت الصحيفة إلى أن أصغر رئيس فرنسى منذ نابليون بونابرت أخذت معدلات شعبيته مؤخرا منعطفا نحو الأسوأ.

ونقلت الصحيفة عن تقارير فى الإعلام الفرنسى أن أحد وزراء حكومة ماكرون أطلق دعابة قائلا إنه على الأقل لم يتم الإتصال به فى منتصف الليل من قبل الرئيس الذى تعين عليه تغيير رقم هاتفه بسبب التسريب.

وقال مسؤولون فرنسيون إن رقم هاتف ماكرون لم يكن هدفا لهجوم إلكتروني، موضحين أنه تم سرقته من هاتف صحفى يمتلك الرقم الشخصى للرئيس الفرنسي، والذى لم يتغير منذ أن كان وزير للاقتصاد والمالية فى حكومة الرئيس السابق فرانسوا هولاند.

وأكد الإليزيه كذلك أن التسريب لم يكن اختراقا أمنيا، وأن ماكرون كان يستخدم الرقم للأغراض الشخصية حيث يمتلك هاتفين كان بالكاد يستخدم الهاتف الذى تم تسريبه، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسى لديه أيضا هاتف مشفر وخطوط إتصال مؤمنة.



MENAFN1809201701320000ID1095874775


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.