Sunday, 19 May 2024 08:08 GMT



ملك الأردن يبحث مع الرئيس النمساوى قضايا المنطقة والتعاون المشترك

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

بحث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى ، فى نيويورك اليوم الإثنين ، مع الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين آليات تعزيز التعاون بين الأردن والنمسا أضافة إلى قضايا المنطقة.

وذكر بيان صادر اليوم عن الديوان الملكى الهاشمى أن الملك عبدالله الثانى والرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين تناولا خلال اللقاء المساعى الرامية إلى التوصل إلى حلول سياسية لقضايا وأزمات المنطقة.

وأكد الملك عبدالله الثانى حرص الأردن على النهوض بالعلاقات الاقتصادية وتوسيعها بين البلدين ، خصوصاً أن المملكة الأردنية الهاشمية تتمتع ببيئة استثمارية آمنة وجاذبة وتشكل عبر شراكاتها التجارية مع العديد من الدول نافذة مهمة نحو أسواق المنطقة والعالم.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية فى الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية ، حيث حذر الملك عبدالله الثانى من ظاهرة الخوف من الإسلام وتهميش الجاليات المسلمة فى الغرب حتى لا يستخدمها المتطرفون كوسيلة لتغذية أجندتهم الإرهابية.

وجرى استعراض الدور الذى يقوم به الأردن فى استضافة اللاجئين السوريين وجهوده فى توفير الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم ، وتأثيرات ذلك على المملكة ، وأهمية وقوف المجتمع الدولى إلى جانبها وتكثيف الدعم المقدم لها فى هذا المجال.



MENAFN1809201701320000ID1095874798


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.