Sunday, 19 May 2024 09:07 GMT



النائب العام يبحث تطوير التعاون مع النيابة العامة الصينية

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الاثنين ١٨ ٢٠١٧ - 01:30 خلال حضوره فعاليات اجتماع النواب العموم ببكين

اختتمت الجمعية الدولية للنواب العموم اجتماعها الذي انعقد في بكين خلال الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر 2017 بحضور الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام ونائب رئيس الجمعية الدولية، وقد تعلقت محاور الاجتماع بالملاحقة القضائية ودور الادعاء العام في تحقيق المصلحة العامة، وقدرات الإدعاء العام في ظل الزيادة السكانية المتنامية، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال التحقيق والإدعاء وإيجاد الحلول في ضوء أحدث التطورات التشريعية والتقنية.

وقد عقد النائب العام على هامش الاجتماع لقاءات بعدد من النواب العموم لبحث أوجه التعاون فيما بين النيابات، من بينهم النائب العام بجمهورية الصين الشعبية، حيث تباحثا في سبل تطوير العمل بالنيابتين وجرى الاتفاق على رفع آفاق التعاون وعلى إعداد مذكرة تفاهم فيما بين جهازي النيابة بكلا البلدين تنظم سبل التعاون القضائي والتدريب وتبادل الخبرات، ومن المزمع توقيع هذه المذكرة خلال زيارة النائب العام الصيني للمملكة في وقت قريب.

وتعد جمعية النواب العموم الدولية بمثابة منظمة تجمع النواب العموم بسائر دول العالم، وهي تهدف بشكل أساس إلى تطوير أداء أجهزة النيابات والإدعاء العام ووضع التصورات بشأن تعزيز الدور القضائي في مكافحة الجريمة وحماية حقوق الإنسان فيما يتصل بالدعوى الجنائية. والجدير بالذكر أنه خلال مسيرة الجمعية تم انتخاب الدكتور علي بن فضل البوعينين عضوا باللجنة التنفيذية للجمعية عام 2010، ثم انتخب في عام 2015 نائبًا للرئيس بإجماع آراء أعضاء الجمعية الذين يمثلون النيابات وأجهزة الادعاء العام في دول العالم، وذلك تقديرًا لجهوده الملموسة في هذه المجالات، وفي توثيق علاقات تلك الأجهزة ببعضها البعض بما يدعمها في أداء رسالتها.

MENAFN1709201700550000ID1095870961


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.