Sunday, 19 May 2024 10:33 GMT



مصرع 8 أشخاص و77 جريحا فى عاصفة ضربت غرب رومانيا

(MENAFN- Youm7) أ ف ب

لقى 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 77 آخرون بجروح فى غرب رومانيا الأحد بسبب عاصفة هبت بصورة مفاجئة وبلغت سرعة رياحها 100 كلم/ساعة، كما أفادت وزارة الداخلية.

وقالت الوزراة ان العاصفة التى لم تدم طويلا ولكن التى كانت قوتها كبيرة جدا فاجأت سكان منطقة تيميسوارا الواقعة فى غرب رومانيا قرب الحدود مع المجر، قبل أن تتجه شمالا نحو أوكرانيا.

وسقط غالبية القتلى بينما كانوا فى الخارج. وقتل رجل بعدما سقطت شجرة عليه ولقى ثان المصير نفسه بعدما سقطت عليه لوحة إعلانات.

وبين الجرحى طفلان حالتهما حرجة.

وقال نيكولاى روبو رئيس بلدية تيميسوارا لقناة ديجى 24 التلفزيونية الخاصة أن العاصفة "اقتلعت اشجارا وسقوفا. لقد قلبت شاحنات وقطعت شبكتى الماء والكهرباء. لم نتلق اى تحذير من هكذا ظاهرة. توقعات الطقس لم تذكر سوى هطول امطار".

من جهتها قالت تيودورا كومباناشو الخبيرة فى الادارة الوطنية للارصاد الجوية ان العاصفة "لم تكن متوقعة" وقوتها "نادرة"، وعزتها الى موجة حر استمرت لايام عديدة بصورة غير معهودة.

وهبت العاصفة بعد الظهر فى تيميسيورا حيث حصدت خمسة قتلى، ثم اتجهت شمالا واجتازت سريعا مسافة تزيد عن 400 كلم.

وأقرت وزيرة الداخلية كارمن دان بأن "كل شيء جرى بسرعة كبيرة"، مشيرة الى ان الوزارة شكلت فى المساء خلية طوارئ للوقوف على اضرار العاصفة.



MENAFN1709201701320000ID1095870919


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية