Sunday, 19 May 2024 11:14 GMT



مطعم يابانى يوظف مصابين بالخرف للتوعية بالمرض

(MENAFN- Youm7)

قرر شيرو أوجينو (38 عاما) مدير تليفزيون هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية، وهو صاحب مطعم فى اليابان توظيف 17 شخصا من المصابين بالخرف، وذلك للتوعية بالمرض وحث المواطنين على التعامل معهم.

ووفقا لموقع سكاى نيوز فيعمل كبار السن المصابين بالخرف فى المطعم من 16 إلى 18 سبتمبر بهدف زيادة التوعية بالخرف قبل اليوم العالمى للزهايمر فى 21 سبتمبر، وكذلك لإتاحة الفرصة أمام الناس للتفاعل مع المصابين بالمرض فى بيئة آمنة لا يخشى العاملون فيها عاقبة أى أخطاء ربما يقعون فيها، وقال أوجينو: "كان أمرا رائعا أن يوقن الجميع أنهم قادرون على القيام بهذا العمل طالما توفر لهم القدر الملائم من الدعم".

وقال زبون يدعى ماكوتو إتشيكاوا إنه استمتع بالحديث إلى عاملة نسيت لبرهة أنها تعمل فى المطعم وجلست للحديث معه، وأعد طهاة محترفون الأطباق للزبائن الذين تعين عليهم تسجيل طلباتهم مسبقا.

اليابان إحدى دول العالم التى تقف فى الصدارة لمواجهة مرض الخرف الذى تقدر تكلفته بواحد فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى فى العالم، وتسعى مبادرات حكومية، خاصة لإزالة الوصمة المرتبطة بالخرف الذى يبلغ عدد المصابين به فى اليابان قرابة خمسة ملايين شخص.

ومن المتوقع أن يصاب واحد من بين كل خمسة يابانيين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما، أى نحو 7 ملايين يابانى، بدرجة من درجات الخرف بحلول عام 2025.



موضوعات متعلقة.. تغيرات زهايمر الشيخوخة تبدأ فى الطفولة فى الأربعين ودائماً أنسى .. فهل عندى زهايمر؟

MENAFN1709201701320000ID1095870818


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.