Sunday, 19 May 2024 09:16 GMT



الولايات المتحدة تدعو الى استعادة الديمقراطية الكاملة في فنزويلا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 16 - 9 (كونا) -- دعت الولايات المتحدة مجددا الى استعادة الديمقراطية الكاملة في فنزويلا من خلال المفاوضات الجادة التي تحقق هذا الهدف.
وشددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت في بيان مساء امس الجمعة على ضرورة وفاء فنزويلا بالتزاماتها السابقة لتحقيق الديمقراطية ودفع عجلة المفاوضات قدما.
واشادت بالجهود التى يبذلها رئيس الجمهورية الدومينيكية دانيلو ميدينا وحكومتها لتعزيز ايجاد حل سلمى وديمقراطي وشامل لازمة فنزويلا السياسية والانسانية.
وتتهم الدول الكبرى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بتقويض الديمقراطية من خلال السيطرة على مؤسسات الدولة في مسعى لمواجهة الضغوط العالمية التي تطالبه بالاستقالة في الوقت الذي تشهد البلاد ازمة اقتصادية سببت نقصا حادا في الغذاء والدواء.
واتهم مادورو ايضا بالاستئثار بالنفوذ بعد ان شكل في يوليو الماضي الجمعية التأسيسية التي تضم حلفاءه وانتزع السلطة التنفيذية من البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة.
يذكر ان الادارة الامريكية برئاسة ترامب وجهت انتقادات قوية للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وطريقة تعامله مع التظاهرات الشعبية المعارضة لحكمه.(النهاية) ش ص / م خ

MENAFN1609201700710000ID1095867692


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.