Sunday, 19 May 2024 08:16 GMT



الولايات المتحدة تدعو سلطات كردستان العراق الى الغاء الاستفتاء الخاص بالاستقلال

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 15 - 9 (كونا) -- دعت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الجمعة السلطات في اقليم كردستان العراق الى الغاء الاستفتاء الشعبي الخاص بالاستقلال والدخول في مفاوضات جادة مع الحكومة المركزية في بغداد لمناقشة الخلافات.
وذكر البيت الابيض في بيان له ان الولايات المتحدة لا تؤيد سعي الحكومة الاقليمية في كردستان العراق لاجراء استفتاء حول الاستقلال في وقت لاحق من هذا الشهر.
واضاف "ان الولايات المتحدة اكدت مرارا للقادة في الحكومة الاقليمية في كردستان العراق ان مثل هذا الاستفتاء سيؤثر سلبا على الجهود لهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة".
وحث البيان الحكومة الاقليمية في كردستان العراق على الدخول في مفاوضات جادة مع حكومة بغداد لحل الخلافات بينهما معربا عن استعداد الولايات المتحدة على تنسيق وتنظيم هذه المفاوضات.
وكان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني قد جدد في وقت سابق اليوم رفضه تأجيل استفتاء على الاستقلال من المزمع اجراؤه في ال 25 من سبتمبر الحالي.(النهاية) ه ي / س ع م

MENAFN1509201700710000ID1095867716


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.