Sunday, 19 May 2024 09:05 GMT



بنجلاديش تفرض قيودا على مسلمى الروهينجا الفارين من المذابح فى بورما

(MENAFN- Youm7) داكا أ ش أ

قررت شرطة بنجلاديش، اليوم، فرض قيود على حركة النازحين من الروهينجا فى أراضيها ، وذلك بعد أن وصل عددهم الى نحو 400 ألف شخص.

وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية، أن المتحدث باسم الشرطة فى بنجلاديش أعلن أن الروهينجا سوف يتعين عليهم البقاء فى الأماكن المخصصة لهم من جانب الحكومة ولن يسمح لهم بمغادرتها.

ويرى المراقبون أن الغرض من تطبيق هذه القيود يتمثل فى رغبة الحكومة فى إبقاء الروهينجا تحت عيون الشرطة وعدم السماح لهم بالإختفاء بين سكان بنجلاديش أملا فى عودتهم مرة أخرى الى بلاده فى المستقبل أو ترحيلهم الى دولة ثالثة.

وكانت أعمال العنف فى ميانمار قد أجبرت نحو 400 ألف شخص من الروهينجا على الفرار من منازلهم منذ نهاية شهر أغسطس الماضى ، وذلك فى إطار ما وصفته الأمم المتحدة بأنها عمليات تطهير عرقى من جانب قوات الأمن فى ميانمار.ش



MENAFN1609201701320000ID1095868084


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.