Sunday, 19 May 2024 11:29 GMT



لندن تريد معاهدة أمنية جديدة مع الاتحاد الأوروبى بعد بريكست

(MENAFN- Youm7) أ ف ب

أعلنت الحكومة البريطانية الأحد عن رغبتها بإبرام معاهدة أمنية جديدة مع الاتحاد الأوروبى تتيح استمرار التعاون بين الطرفين فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب بعد خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقالت الحكومة فى بيان اصدرته عشية نشرها وثيقة عمل حول هذا الموضوع ان هدفها هو ابرام "معاهدة توفر قاعدة قانونية لمواصلة التعاون الشُرطى والأمنى والجنائى بعد خروجنا من الاتحاد الاوروبي".

وأضاف البيان إن إبرام مثل هكذا معاهدة من شأنه ان يحول دون ظهور "ثغرات عملانية" بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى والمتوقع حصوله فى 2019.

ووثيقة العمل المرتقب صدورها الإثنين ستوضح خصوصا ما اذا كانت بريطانيا ستستمر فى عضوية يوروبول، الهيئة المكلفة مساعدة دول الاتحاد الأوروبى فى مكافحة الجريمة الدولية المنظمة والإرهاب.

وهذه ليست أول وثيقة عمل تنشرها الحكومة البريطانية بشأن نظرتها إلى العلاقة المستقبلية مع الاتحاد الأوروبى فى مجال محدد بعد بريكست، فقد سبقتها وثائق عمل عدة تناولت خصوصا مسائل الجمارك والحدود مع ايرلندا والتعاون فى مجال الدفاع.

ونقل البيان عن وزير الدولة لشؤون بريكست ديفيد ديفيس قوله ان "تعاونا دوليا فعالا هو حتما اساسى للمملكة المتحدة كما للاتحاد الأوروبى اذا ما اردنا ابقاء مواطنينا بأمان وسوق المجرمين امام القضاء".

وأضاف "لدينا أصلا مستوى معمق من التنسيق مع الاتحاد الأوروبى حول مسائل الأمن ومن مصلحتنا المتبادلة ايجاد الوسائل لتحسين ذلك".

وستلقى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى خطابها الكبير المقبل عن بريكست يوم الجمعة المقبل فى مدينة فلورنسا الإيطالية، "القلب التاريخي" لأوروبا.



MENAFN1709201701320000ID1095868418


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.