Sunday, 19 May 2024 08:07 GMT



العيوب الفنية تطارد كبريات شركات السيارات في الإمارات

(MENAFN- Al-Bayan) تطارد 'العيوب الفنية في السيارات الحديثة عمالقة تصنيع السيارات العالميين في الإمارات. ويكشف التحليل الإحصائي لـ 'البيان الاقتصادي، عن حملات استدعاء السيارات المعيبة التي نفذتها وزارة الاقتصاد ووكلاء السيارات منذ الأول من يناير إلى نهاية أغسطس الماضيين، أنه تم استدعاء عشرات الآلاف من السيارات التي تعود إلى 134 طرازاً شهيراً لعمالقة صناعة السيارات لموديلات من 2002 إلى 2018. ولم يفلت عملاق عالمي واحد من عمليات الاستدعاء، حيث تساوى العملاق الياباني 'تويوتا مع العملاق الألماني 'فولكس واجن مع العملاق الكوري 'كيا، مع العملاق الأميركي 'فورد.

ويظهر التحليل أن سيارات عمالقة الصناعة الألمانية كانت الأكثر استدعاءً، إذ هيمنت عمليات استدعاء موديلات 'مرسيدس بنز على شهر مايو وكان نصيبها 90% من عمليات الاستدعاء، بينما كانت النسبة المتبقية لشركة 'نيسان اليابانية، وفي أبريل كانت سيارات 'أودي الألمانية هي الأكثر بين حملات الاستدعاء تلتها 'نيسان، وفي يناير ظهرت 'تويوتا بحملة استدعاء سيارات 'أفانزا بعيب تفسخات في أنبوب تعبئة الوقود، وختمت الوزارة عام 2016 بحملة استدعاء كبيرة لسيارات تويوتا 'كورولا و'ياريس، ولم تسلم العلامة الكورية 'كيا، حيث تم استدعاء سيارات 'موهافي، كما تم استدعاء طرازات عدة لـ 'فورد خاصة خلال يوليو.

ولم تفرق حملات الاستدعاء بين السيارات الفارهة والسيارات الشعبية، فالكل في العيوب سواء، وتصدرت سيارات نيسان صني وباجيرو وسوزوكي سويفت السيارات الشعبية خاصة خلال شهر أبريل بينما تصدرت سيارات جاكوار ولامبورجيني أفننتادور ومازيراتي سيارات النخبة خلال مارس ويناير.

MENAFN1609201701100000ID1095868332


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية