Monday, 20 May 2024 12:39 GMT



طرفا الأزمة فى فنزويلا يجريان اتصالات استكشافية قبل المحادثات المرتقبة

(MENAFN- Youm7) سانتو دومينغو (أ ف ب)

أظهرت اتصالات استكشافية لموفدين عن الحكومة الفنزويلية والمعارضة مع الوسطاء فى جمهورية الدومينيكان، الأربعاء، أن اللقاء بين طرفى النزاع بات أقرب أكثر من اى وقت مضى.

وأشار خورخى رودريغيز حليف الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، إلى أنه قد تم تحقيق بعض التقدم نحو اجراء محادثات وجها لوجه مع شخصيات من المعارضة.

وقال للصحفيين فى عاصمة الدولة الكاريبية "نحن نقترب من حل العديد من النقاط على جدول الاعمال، ومن المقرر ان يلتقى وفد المعارضة برئيس جمهورية الدومينيكان دانيلو ميدينا الذى يحاول مع رئيس الوزراء الاسبانى السابق خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو التوسط لتحقيق خرق فى الأزمة .

وكان مادورو قد اعلن خلال اجتماع وزارى فى وقت متأخر الثلاثاء قبول وساطة ميدينا و ثاباتيرو وانه مستعد للقاء المعارضة، ورافق رودريغيز الى الدومينيكان شقيقته ديلسى رودريغيز التى تترأس الجمعية التأسيسية اضافة الى الدبلوماسى الفنزويلى المخضرم روى تشاديرتون.



MENAFN1409201701320000ID1095857505


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.