Sunday, 19 May 2024 10:32 GMT



وزير الدفاع البولندى يبحث فى فرنسا شراء معدات عسكرية بينها غواصات

(MENAFN- Youm7) باريس أ ش أ

بحثت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلى، الأربعاء ، مع نظيرها البولندى أنتونى ماتشيريفيتش توريد معدات عسكرية لبولندا بينها غواصات ، حسبما ذكرت مصادر متطابقة.

ونقلت وكالة الأنباء البولندية عن نائب وزير الدفاع البولندى ميشال دوركزيك ، قوله :" إن المناقشات دارت حول مشروع اقتناء البحرية البولندية غواصات (جديدة) وذلك علما بأن بولندا تبحث هذا الأمر أيضا مع الجانبين الألمانى والسويدي".

وأضاف المسؤول العسكرى " أن زيارة الدفاع البولندى لباريس تناقض ادعاءات الصحافة حول عزلة بولندا المزعومة".

جدير بالذكر أن العلاقات الفرنسية البولندية كانت قد تأثرت على خلفية إلغاء بولندا، فى نهاية الماضي، صفقة شراء 50 مروحية من طراز "كاراكال" من شركة "إيرباص" ، كما اتهمت رئيسة الوزراء البولندية بياتا شيدلو الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون بـ"تقويض دعائم الاتحاد الأوروبي" وبـ"محاولة ادخال الحمائية" وسط خلافهما حول مقترحه بإصلاح قانون أوروبى متعلق بإعارة العمالة.

ورد ماكرون أن بولندا "تضع نفسها على الهامش" و"قررت المضى فى الاتجاه المعاكس للمصالح الأوروبية فى العديد من القضايا".



MENAFN1309201701320000ID1095856408


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية