Monday, 20 May 2024 12:38 GMT



الرئيس الفنزويلى يعلن قبوله التحاور مع المعارضة فى البلاد

(MENAFN- Youm7) (أ ف ب)

أعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أنه مستعد للقاء المعارضة لإجراء محادثات بوساطة جمهورية الدومينيكان ورئيس الوزراء الإسبانى السابق خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.

وقال مادورو خلال اجتماع وزارى أذاعه التلفزيون الرسمى إن "ثاباتيرو والرئيس (دانيلو) ميدينا يعرفان جيدا إنى كنت مشجعا لهذا الحوار وأنا أقبل به".

كما أعلنت المعارضة بدورها أنها ستعقد اجتماعا اليوم الأربعاء مع رئيس الدومينيكان دانيلو ميدينا.

وقال بيان لائتلاف المعارض:ة "تقرر إرسال وفد للقاء الرئيس ميدينا لتقديم أهداف النضال الديموقراطى الوطني".

وتواجه فنزويلا أزمة سياسية واقتصادية حادة وتشهد منذ بداية أبريل سلسلة احتجاجات للمعارضة أوقعت 130 قتيلا على الأقل حتى الآن.

من جهة آخرى، استأثرت جمعية تأسيسية منبثقة عن التيار التشافى انتخبت فى نهاية يوليو وسط احتجاج دولى بالقسم الأكبر من صلاحيات البرلمان الفنزويلى الذى تسيطر عليه المعارضة.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسى جان-ايف لودريان، فى وقت سابق عن إمكانية معاودة المحادثات فى جمهورية الدومينيكان.

وفى تصريح نشر بعد لقائه نظيره الفنزويلى خورخى آريازا رحب لودريان "بالأنباء الجيدة" معربا عن أمله بأن "تثمر هذه الخطوة سريعا مبادرات صلبة على الأرض".

وكانت محادثات دامت شهرا بين مادورو والمعارضة العام الماضى قد انهارت وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين.



MENAFN1209201701320000ID1095850360


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.