Sunday, 19 May 2024 09:42 GMT



الخارجية الفلسطينية تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الاسرائيلي

(MENAFN- Jordan News Agency) رام الله 12 أيلول (بترا) - قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن "صمت المجتمع الدولي، وعدم معاقبته للاحتلال الاسرائيلي على انتهاكاته، وجرائمه المتواصلة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، بلغ حد التواطؤ والتخلي عن المسؤوليات القانونية، والاخلاقية التي ينادي بها القانون الدولي والشرعية الدولية".

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن عدم محاسبة الاحتلال، وتحميله المسؤولية الكاملة والمباشرة عن افشاله لجميع اشكال المفاوضات، وفرص تحقيق السلام، بات يشجعه على التمادي في التمرد على القانون الدولي، ويعطيه الضوء الأخضر في الاستمرار بارتكاب شتى أنواع الجرائم، والانتهاكات الجسيمة لاتفاقيات جنيف، ومبادئ حقوق الانسان، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال تستظل بتقصير وتخاذل المجتمع الدولي في التصدي لمسؤولياته، ومهامه تجاه الحالة الفلسطينية، وأن تدني مستوى ردود الفعل الدولية تجاه معاناة شعبنا.

وأدانت الوزارة استمرار سلطات الاحتلال في تعميق الاستيطان، وتهويد القدس، بما في ذلك اقدام بلدية القدس على هدم جزء من سور مقبرة الشهداء، بزعم اقامة حدائق توراتية، وإغلاق ملفات التحقيق الشكلية في جرائم القتل العمد ضد الفلسطينيين، كما حصل مؤخرا في قضية الشهيد مصطفى نمر، الذي اغتالته شرطة الاحتلال عند مدخل حي شعفاط.

--(بترا) م ف/أ أ/س ق
12/9/2017 - 01:35 م " />

MENAFN1209201701170000ID1095850674


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.