Sunday, 19 May 2024 10:11 GMT



الجامعة العربية تؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة العراق

(MENAFN- Jordan News Agency)
القاهرة 11 أيلول (بترا)- أكدت الجامعة العربية ضرورة الحفاظ على وحدة العراق وقيام حوار مباشر ومنفتح بين الأطراف العراقية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، بأن الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط ناقش مع المسؤولين العراقيين أبعاد الاستفتاء المزمع عقده في إقليم كردستان في 25 الجاري وتداعياته المحتملة، سواء على المستوى الوطني في العراق أو على مستوى الإقليم العربي ككل.
وأشار المتحدث إلى أن الامين العام لمس خلال اللقاءات التي اجراها اتساع هوة الثقة في العلاقة بين الإقليم والحكومة المركزية، وعبر عن قلقه للجانبين حيال هذا الوضع بالرغم من العلاقات الشخصية الايجابية التي تربط بين القيادات من الجانبين، والتعاون المشترك الذي أفضى لتحقيق الانتصارات الكبيرة على الاٍرهاب.
ودعا الى احتواء الخلافات القائمة عبر الحوار واستنادا لما ينص عليه الدستور العراقي فيما يتعلق بالعلاقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم، ودعا الطرفين الى مراجعة شاملة لكافة الموضوعات الخلافية، وصولا الى ارضية مشتركة وتفاهمات مضمونة تحفظ للعراق وحدته، وبالتالي استقراره وسلامته الإقليمية.
--(بترا)
ن ا/م ق/ار

11/9/2017 - 07:00 م
" />

MENAFN1109201701170000ID1095850675


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية