Sunday, 19 May 2024 09:43 GMT



رئيس وكالة أنباء أراكان لـON Live: لا جيش للروهينجا ولديهم 6 بنادق فقط

(MENAFN- Youm7) كتب أحمد عبد الرحمن

قال عطا الله نور رئيس وكالة أنباء أراكان الروهينجا، إن هناك صراعا جيوسياسيا بين الصين وأمريكا فى جنوب شرق آسيا، رافضاً إدخال الروهينجا كطرف أو جهة مستخدمة من قوى غربية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بين السطور"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامية أمانى الخياط، أن الروهينجا مستضعفون، وأصحاب أرض، ومواطنون، ولكن فى عام 1982، أعلنت الحكومة العسكرية أن جنسية الروهينجا لا تُقبل، لافتاً إلى أن بقية العرقيات المضطهدة استطاعوا الوصول لهدنة، لأن لديهم جيشا.

وأوضح أن الروهينجا ليس لديهم جيش لا عدد أو معدات، مشيراً إلى أنهم ليسوا جيشا ولكنهم شباب انتفضوا حينما رأوا التعذيب، ولديهم 6 بنادق فقط.

وذكر أنه منذ عام 2012 وبدأ الحديث فى القضية يتم تحذير المجتمع الدولى بأن المنطقة مهددة بانفجار مواطنى الروهينجا، فهم ناس فقراء ينتفضون بالحجارة والعصى كما فعلوا.



MENAFN1109201701320000ID1095845893


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.