Sunday, 19 May 2024 11:15 GMT



مناقصة لنقل البضائع إلى القمر

(MENAFN- Khaberni) خبرني - يستعد أخصائيو وكالة "ناسا" لتقديم مناقصة للنقل التجاري للبضائع إلى سطح القمر،ووقعت الوكالة أكثر من 11 عقدا بشأن نقل المواد إلى القمر.

وأرسل ممثلو وكالة ناسا طلبا للحصول على بيانات عن الشركات التي يمكنها نقل البضائع التجارية إلى القمر في السنوات العشر القادمة. وتعد المناقصة إحدى الخطوات الاستراتيجية لاستكشاف القمر.

وستنهي شركة "Moon Express" مهمتها في أواخر آذار2018. حيث ستكون هذه أول مهمة لها، وفي المستقبل سوف تقوم برحلة سنوية إلى القمر لنقل البضائع إلى هناك.

وحتى الآن، تمتلك وكالة ناسا نحو 115 عميلا محتملا يمكنهم نقل الشحنات إلى القمر. ويذكر أن الرحلة الأولى إلى القمر ستكون في عام 2019 من قبل شركة "Astrobotic Technology".

ويطور علماء "ناسا" هيكل لزراعة النباتات، حيث تعمل شركة "روسكوسموس" و"ناسا" ووكالة الفضاء الأوروبية معا لإنشاء محطة قمرية، وتخطط الوكالة لإرسال رواد فضاء سنويا في النصف الثاني من العقد المقبل.

MENAFN1009201701510000ID1095842355


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.