Sunday, 19 May 2024 09:17 GMT



الهند تعرب عن قلقها البالغ إزاء الوضع في ميانمار وتدعو لانهاء العنف

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) نيودلهي - 9 - 9 (كونا) -- أعربت الحكومة الهندية اليوم السبت عن قلقها البالغ إزاء الوضع بولاية (راخين) في ميانمار وحثت حكومة هذا البلد على إنهاء العنف ومعالجة القضية بضبط النفس.
ووفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية الهندية شددت نيودلهي على ضرورة اتخاذ إجراءات من جانب حكومة ميانمار لانهاء العنف فى ولاية (راخين) وضمان امن السكان المدنيين وقوات الامن هناك.
كما اكد البيان موقف نيودلهي تجاه قضية ولاية (راخين) ودعمها في مكافحة الارهاب وعدم السماح بتبريره تحت أي ذريعة.
وأضاف البيان "كان رئيس الوزراء (ناريندرا مودي) قد أعرب خلال زيارته التي قام بها أخيرا إلى ميانمار عن قلقه إزاء مقتل أفراد قوات الأمن والأبرياء الأخرين كما طالب بإيجاد حل مبني على احترام السلام والتعاطف الطائفي والعدالة والكرامة والقيم الديمقراطية".
ويعد التصريح الهندي الأخير تحولا كبيرا من موقفها السابق حيث كانت قد امتنعت عن مشاركتها في إصدار بيان مشترك باسم (اعلان بالي) في ختام المنتدى البرلماني العالمي للتنمية المستدامة الذي كان قد عقد بمدينة (نوسا دوا) في اندونيسيا عبرت فيه عدد من بلدان المنطقة عن القلق البالغ إزاء الوضع بولاية (راخين).
يذكر ان عددا من البلدان والمنظمات الدولية اعربت عن مخاوفها من الوضع في ولاية (راخين) وما تتعرض له اقلية (الروهينغا) المسلمة من التعذيب جراء العمليات المسلحة التي تقوم بها القوات الميانمارية واجبارهم على مغادرة البلاد.
يذكر ان أعمال العنف الأخيرة في ولاية (راخين) بدأت بعدما هاجم مسلحون من (جيش تحرير روهينغا أراكان) مواقع للشرطة وقاعدة للجيش في ال 25 من الشهر الماضي أعقب ذلك هجوما مضادا للجيش الميانماري أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 400 شخص معظمهم من (الروهينغا). (النهاية) ا ت ك / م م ج

MENAFN0909201700710000ID1095839415


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.