Sunday, 19 May 2024 11:16 GMT



منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشى وباء الكوليرا فى الكونغو الديموقراطية

(MENAFN- Youm7) كينشاسا (أ ف ب)

دقت منظمة الصحة العالمية، السبت، ناقوس الخطر بشأن تفشى وباء الكوليرا فى جمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث أودى المرض بحياة 528 شخصا ووصل إلى "نسب مقلقة".

وأعلنت الأمم المتحدة الكوليرا مشكلة صحة عامة خطيرة فى هذا البلد الإفريقى، حيث تسجل ملايين الحالات المشتبه بها سنويا، وأودى المرض بحياة 817 شخصا العام الفائت، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وقالت المنظمة فى بيان إن "تفشى الكوليرا فى جمهورية الكونغو الديمقراطية وصل إلى نسبب مقلقة إذ طال الوباء 20 من اقاليم البلاد الـ26".

وينتقل وباء الكوليرا عبر مياه الشرب الملوثة ما يسبب الكوليرا الحادة، ويواجه الاطفال خصوصا مخاطر عالية للإصابة به.

ويصيب المرض ما بين 1,4 و4,3 مليون شخص عبر العالم كل عام، فيما تسجل 142 ألف وفاة بسببه، بحسب احصائيات المنظمة.

وبحلول 2 سبتمبر، سجلت السلطات الكونغولية 24,217 حالة مشتبه بها، وضرب الوباء المتفشى عدة مدن وبلدات فى شرق، وغرب وشمال البلاد، بالإضافة لأجزاء من العاصمة كينشاسا.

وتخشى منظمة الصحة العالمية من عودة المرض للظهور مجددا فى منطقة كاساى الكبرى المركزية الواسعة حيث الأوضاع الصحية والبنى التحتية بدائية للغاية.



MENAFN0909201701320000ID1095838924


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.