Sunday, 19 May 2024 08:37 GMT



الإعصار جوزيه يمر بعيدا عن جزيرتى سان مارتان وسان بارتيليمى فى الكاريبى

(MENAFN- Youm7) باريس (أ ف ب)

أعلنت هيئة الارصاد الجوية الفرنسية، أن الاعصار جوزيه، المصنف من الدرجة الرابعة (ما قبل القصوى)، مر السبت قرب جزيرتى سان مارتان وسان بارتيليمى فى البحر الكاريبى، ولكن ابعد مما كانت تتوقع، مما جنّب الجزيرتين الفرنسيتين دمارا كان ليضاف الى الدمار الهائل الذى خلفه فيهما قبل ايام الاعصار ايرما.

وافاد مراسلو وكالة فرانس برس فى سان مارتان وسان بارتيليمى ان الجزيرتين اللتين كانت السلطات اعلنت فيهما حالة الانذار القصوى تحسبا لمرور الاعصار جوزيه لم تتعرضا لاية اضرار تذكر، لا بل "لم يعد فى سمائهما ولا حتى غيمة واحدة"، كما افادت احدى المراسلات.

وقالت هئية الارصاد الجوية الفرنسية ان عين الاعصار جوزيه مرت على بعد 135 كلم من سان بارتيليمى و125 كلم من سان مارتان، مشيرة الى ان الاعصار يبتعد اكثر فاكثر عن الجزيرتين.

وكانت السلطات المحلية اعلنت السبت حالة الانذار القصوى فى الجزيرتين بعدما توقعت هيئة الارصاد ان يمر الاعصار جوزيه على بعد 100 كلم تقريبا من سان بارتيليمى وسان مارتان (المقسمة الى شطرين واحد فرنسى والآخر هولندى، ولم تستفق الجزيرتان بعد، كما بقية الجزر المجاورة فى البحر الكاريبي، من هول الاعصار ايرما الذى تسبب بدمار هائل.



MENAFN1009201701320000ID1095839559


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.