Sunday, 19 May 2024 10:10 GMT



إندبندنت: جماعة النازيون الجدد الإرهابية نشطة بالمملكة المتحدة رغم حظرها

(MENAFN- Youm7) كتب: محمد أبو النور

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن جماعة "النازيون الجدد" الإرهابية لا تزال نشطة، بالرغم من حظرها، وتمارس نشاطها فى بسبب ثغرة قانونية.

وأكدت الصحيفة فى تقرير لها نشرته من خلال موقعها على الإنترنت اليوم السبت، أن عددا من أعضاء الجماعة شوهدوا فى أثناء معسكر تدريب على الأعمال الإرهابية، خلال الأسبوع الماضى.

وأوضحت، أن أعضاء أول جماعة إرهابية نازية محظورة فى المملكة المتحدة يستخدمون ثغرة فى القانون، لمواصلة أنشطتهم على الرغم من أن الحكومة سنت قانونا بحظرها، مشيرة إلى أن جماعة ما يطلق عليها "العمل الوطنى"، وهى منظمة شبابية تعمل تحت إطار فكر "النازيون الجدد"، وتتهرب من السلطات من خلال أسماء جديدة منها "الفجر الاسكتلندى"، وهى تقنية تستخدم بشكل متعمد من قبل شبكة الداعية الإسلامى أنجم تشودرى.

يشار إلى أن حظرت جماعة "العمل الوطنى"، ووصنفتها بالمنظمة الإرهابية فى ديسمبر من العام الماضى، ما يجعل من عضويتها جريمة جنائية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، غير أن أحد المحققين السابقين قال لـ"إندبندنت"، إن الشرطة ما تزال عاجزة عن القبض على "النازيين الجدد" لا لشيء سوى أنهم يستخدمون ثغرة فى القانون، ويتعاملون بأسماء جديدة.

ونشطت حركات "النازيون الجدد" مؤخرا فى الدول التى ينتمى غالبية سكانها إلى البشرة البيضاء وخاصة فى أوروبا، وتستهدف هذه الحركات إحياء مبادئ الزعيم النازى المنتحر أدولف هتلر.



MENAFN0909201701320000ID1095838107


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية