Sunday, 19 May 2024 10:32 GMT



الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي تزور طهران السبت المقبل

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بروكسل - 29 - 7 (كونا) -- اعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم السبت عزمها زيارة طهران في الخامس من الشهر المقبل لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني.
وذكر مكتب الممثلة العليا في بيان ان موغيريني ستقوم بالزيارة بصفتها رئيس اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي الذي ابرمته مجموعة (5 + 1) مع ايران قبل عامين.
وأوضح البيان ان موغيريني ستجري على هامش الزيارة اجتماعات ثنائية مع عدد من المسؤولين الإيرانيين لاستعراض التطورات المتعلقة بتنفيذ الاتفاق النووي ومناقشة القضايا الثنائية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.
ومن المقرر ان يستضيف البرلمان الإيراني السبت المقبل مراسم أداء روحاني اليمين الدستورية بعد إعادة انتخابه رئيسا للبلاد لفترة ولاية تستمر أربعة أعوام في انتخابات جرت في ال19 من مايو الماضي.
وحصل روحاني على 57 بالمئة من أصوات الناخبين في مقابل 5ر38 بالمئة ذهبت لمنافسه إبراهيم رئيسي. (النهاية) ن خ / م ع ع

MENAFN2907201700710000ID1095670261


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية