Sunday, 19 May 2024 09:16 GMT



بيونغيانغ تجري تجربة جديدة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

(MENAFN- Al-Bayan) قالت كوريا الشمالية، أمس، إنها أجرت تجربة ناجحة أخرى لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات أثبت قدرته على ضرب كل البر الرئيسي الأميركي، ما أثار تحذيراً شديداً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتوبيخاً من الصين.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الزعيم كيم جونج أون أشرف بنفسه على إطلاق الصاروخ، وقال إنه تحذير شديد للولايات المتحدة وإنّها لن تكون بمأمن من الدمار إذا حاولت شن هجوم.

وبث التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي صوراً لعملية إطلاق الصاروخ مخلفاً كتلة من اللهب في الظلام، والرئيس الكوري الشمالي وهو يهلل مع مساعديه العسكريين. ونقلت الوكالة عن كيم قوله في تباه: 'تجربة الإطلاق أكدت مجدداً إمكانية الاعتماد على نظام الصاروخ الباليستي العابر للقارات، وأظهرت القدرة على القيام بإطلاق مفاجئ لصاروخ باليستي عابر للقارات في أي منطقة وفي أي مكان وفي أي وقت، وأثبتت بوضوح أن البر الرئيسي الأميركي بالكامل يقع في مرمى نيران صواريخنا.

في أول رد فعل، قال ترامب في بيان: 'بتهديد العالم، هذه الأسلحة والتجارب تزيد من عزلة كوريا الشمالية وتضعف اقتصادها وتحرم شعبها، ستتخذ الولايات المتحدة جميع الخطوات الضرورية لضمان أمن الوطن الأميركي وحماية حلفائنا في المنطقة.

بدورها، أكّدت الصين أنها تعارض أنشطة الإطلاق التي تتنافى مع قرارات مجلس الأمن الدولي والرغبات المشتركة للمجتمع الدولي. وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان: 'في نفس الوقت تأمل الصين أن تتصرف الأطراف كافة بحذر لمنع استمرار تصاعد التوترات وحماية السلام والاستقرار في المنطقة بشكل مشترك.

في الأثناء، ذكر تقرير إخباري أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجرتا، أمس، جولة أخرى من تدريبات عسكرية على الصواريخ الباليستية لإظهار قوتهما لكوريا الشمالية. وتركزت التدريبات على ضرب مركز القيادة الكورية الشمالية، وفق ما نقلت وكالة 'يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول في هيئة القيادة المشتركة الكورية - الأميركية.

MENAFN2907201701100000ID1095669766


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.