Sunday, 19 May 2024 10:11 GMT



الحكومة الإيطالية تعد تفاصيل بعثة بحرية محتملة لمكافحة تهريب البشر فى ليبيا

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

قال رئيس الوزراء الإيطالى، باولو جنتيلونى، اليوم الخميس، إن حكومته تُعِد تفاصيل البعثة البحرية المحتمل إرسالها إلى ليبيا للإسهام فى جهود مكافحة تهريب البشر، معربا عن تأكده من أن البرلمان سوف يوافق عليها.

وأضاف جنتيلونى - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية - أن حكومته ستطلع اللجان البرلمانية، الأسبوع المقبل، بشأن طلب ليبيا المساعدة من إيطاليا فى مكافحة تهريب البشر بمياهها الإقليمية.

وأكد رئيس الوزراء، أن إرسال القطع البحرية الإيطالية إلى ليبيا قد يشكل نقطة تحول فى مكافحة تهريب البشر، وذلك فى حال وافق البرلمان على تلك الخطوة، مشيرا إلى أن بلاده قد مدت خفر السواحل الليبى بالفعل بالقوارب والتدريب بهدف تحسين عمل الدوريات البحرية على طول سواحل البحر المتوسط.

وكان رئيس الوزراء الليبى، فايز السراج، طالب نظيره الإيطالى قبل أيام بأن تقدم زوارق البحرية الإيطالية الدعم التقنى فى الجهود المشتركة لمحاربة مهربى البشر.

يذكر أن ليبيا تعد من المنصات الرئيسية لإطلاق المهاجرين غير الشرعيين نحو السواحل الأوروبية وبخاصة إيطاليا، ويقدر عدد من وصلوا إلى إيطاليا بحرا من ليبيا منذ 2014 بمئات الآلاف.



MENAFN2707201701320000ID1095669605


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية