Sunday, 19 May 2024 09:44 GMT



الاتحاد الأوروبي وتركيا يؤكدان توافقهما على كيفية معالجة المسائل الاقليمية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بروكسل - 25 - 7 (كونا) -- أكد الاتحاد الأوروبي وتركيا اليوم الثلاثاء توافقهما على كيفية معالجة المسائل الاقليمية وايجاد الحلول المناسبة لها.
وأوضح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني عقب الحوار السياسي رفيع المستوى بين الجانبين "تبادلنا وجهات النظر حول العديد من المسائل الاقليمية بما فيها الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق وفلسطين".
وأضاف "في كل هذه المسائل لا يوجد أي اختلاف في الرأي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا ونحن نتفق بشكل كبير حول هذه القضايا".
وأشار الى "اننا طرحنا قضايا هامة مثيرة للقلق تهم كلا الجانبين وبالاضافة الى مفاوضات الانضمام ناقشنا مواضيع عديدة منها موضوع الطاقة المهم لكلا الجانبين ورفع مستوى الاتحاد الجمركي ومكافحة الارهاب بالاضافة الى موضوع آخر يهم الجانبين هو اتفاق الهجرة بينهما وكيفية تنفيذه".
من جهتها شددت موغيريني على ان "هذه المجالات الواسعة جدا من التعاون في السياسات الخارجية والاقليمية تشكل انعكاسا واضحا لمصالحنا المشتركة والتحديات المشتركة وكذلك استعدادنا لمواصلة العمل مع تركيا آمنة وحيوية اقتصاديا وديمقراطية".
وكان الاتحاد الاوروبي وتركيا توصلا في شهر مارس الماضي الى اتفاق لمنع الهجرة غير القانونية ينص على استقبال أوروبا للاجئ سوري من تركيا بطريقة شرعية مقابل كل لاجئ غير قانوني يتم ترحيله من اليونان وإعادته إلى تركيا فيما سيتم اعادة المهاجرين غير السوريين الى بلدانهم.(النهاية) ن خ / ر ج

MENAFN2507201700710000ID1095659972


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.