Sunday, 19 May 2024 08:16 GMT



نجاح يوناني في العودة إلى سوق السندات

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧ - 01:00 وصفت اليونان أمس عودتها إلى أسواق السندات بعد غياب ثلاث سنوات بأنها (نجاح تام).

وعادت اليونان إلى سوق السندات الأوروبية بائعة سندات لاجل خمس سنوات بقيمة ثلاثة مليارات يورو مع عائد قدره 4.625 بالمئة وهو ما يضع الاساس لمزيد من الاصدارات في المستقبل عندما تفطم نفسها عن المساعدات الخارجية.

وقال مسؤول بالحكومة ان اليونات تلقت عروضا من 200 مستثمر وهو تصويت بالثقة في الاقتصاد اليوناني.

وأضاف "انه يؤكد مجددا المسار الايجابي للاقتصاد اليوناني الذي يسير بخطوات مطردة للخروج من برامج الازمة والانقاذ المالي.

وقال وزير المالية يوكليد تساكالوتوس ان أول بيع للسندات في ثلاث سنوات سار على نحو أفضل مما كان متوقعا وسيعقبه المزيد من المبيعات قبل أن يستعيد البلد العضو بمنطقة اليورو امكانية الدخول الكامل إلى الاسواق عندما ينتهي برنامج الانقاذ المالي في 2018.

وأضاف أن بيع السندات اليوم كان بداية، وعلامة أولى على الثقة في اقتصاد البلاد.

وقال ان تركيز اليونان يبقى منصبا على أغسطس 2018 للخروج من أسوأ أزمة لها في عقود وانه سيكون هناك طرح ثان وثالث للسندات في السوق مع اقتراب موعد انتهاء برنامج الانقاذ المالي في أغسطس 2018.

وأضاف "نعرف أن الشعب اليوناني عانى كثيرا، أكثر مما يستحقون.

MENAFN2507201700550000ID1095657694


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.