Sunday, 19 May 2024 09:43 GMT



الصين: اعتراض طائرة الاستطلاع الأمريكية كان قانونيا وضروريا

(MENAFN- Jordan News Agency) بكين 25 تموز(بترا)- قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الثلاثاء، إن تصرفات طياريها كانت قانونية وضرورية واحترافية، بعد أن اعترضت مقاتلتان صينيتان طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية، فوق بحر الصين الشرقي، مطلع هذا الأسبوع.

وقالت الوزارة في بيان، إن الطائرة الأمريكية هددت الأمن القومي الصيني، وحثت الولايات المتحدة على التوقف فوراً عن مثل هذه الأنشطة العسكرية.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن طائرة أمريكية اضطرت للمراوغة، تجنباً للاصطدام مع طائرتين صينيتين اعترضتاها أثناء مرورها فوق الأجواء الدولية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون"، العقيد البحري جيف ديفيس، أمس، ان تصرف الطائرتين الصينيتين "خارج عن المعهود من إجراءات السلامة الطبيعية التي يتبعها الجيش الصيني".

--(بترا) ي خ/ف ج
25/7/2017 - 03:03 م " />

MENAFN2507201701170000ID1095655912


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.