Sunday, 19 May 2024 08:05 GMT



رأس الخيمة للتحكيم التجاري يبحث التعاون مع محاكم مركز دبي المالي

(MENAFN- Al-Bayan) استضاف مركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري، إحدى مبادرات غرفة رأس الخيمة، وفداً من محاكم مركز دبي المالي العالمي، برئاسة القاضي شملان الصوالحي، لمناقشة سبل التعاون الفعال بين الجهتين.

وأكد الأمين العام لمركز رأس الخيمة المستشار السيد زكي على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم رأس الخيمة، حفظه الله، بإنشاء وتأسيس المركز، ليكون منارة لقضاء استثنائي بديل عن القضاء العادي، ليساهم في دعم بيئة المال والاستثمار، بكل ما يوفره من ثقة للمتقاضين، وذلك لمرونة وسرعة وسرية إجراءات التحكيم، والذي يوفر ضمانة هامة للمتقاضين في استيفاء حقوقهم.

وشدد القاضي شملان الصوالحي على الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حفظه الله، والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي لإنشاء محاكم خاصة تدعم الاستثمار، وتشجع رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، للدخول إلى الأسواق المحلية، بما توفره من بيئة قانونية مناسبة لتلك الشركات، بقواعد وإجراءات قانونية خاصة، تتسم بالسهولة والمرونة، وتقليص الوقت والتكاليف، لإنهاء الخلافات التي قد تنشأ بينهم.

وبحث الطرفان سبل توطيد التعاون بينهما من خلال العمل على توقيع اتفاقية بين الجهتين، وذلك من منطلق بناء شراكات تسهم في توفير الملاذ الآمن لأطراف النزاع في حل جميع الدعاوى التي قد ترفع منهم، حضر اللقاء الدكتور أحمد راشد الشميلي مساعد المدير العام لقطاع الخدمات التجارية وتطوير الأعمال بغرفة رأس الخيمة، وإبراهيم محمد البلوشي الأمين العام المساعد لمركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري، وأحمد الكمالي مدير العلاقات الحكومية والدولية بمحاكم مركز دبي المالي العالمي.

MENAFN2507201701100000ID1095657360


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية