Sunday, 19 May 2024 10:11 GMT



النفط يصعد 2% مع تعهد السعودية بتقييد الصادرات

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

صعدت أسعار النفط أكثر من 2 بالمئة أثناء التعاملات أمس، بعدما تعهدت السعودية بتقييد الصادرات اعتبارا من الشهر القادم ودعت أوبك عددا من أعضائها إلى زيادة مستوى التزامهم بتخفيضات الانتاج للمساعدة في تقليص فائض المعروض ودعم أسعار الخام.

وتلقت المكاسب دعما من تحذير المدير التنفيذي لشركة هاليبرتون من أن نمو عدد الحفارات النفطية بأمريكا الشمالية يظهر اشارات على الاستقرار مما قد يهدد انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.01 دولار إلى 49.6 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.01 دولار أيضا إلى 47.4 دولار للبرميل.

وناقشت أوبك ومنتجون مستقلون أثناء اجتماع في سان بطرسبرج يوم الاثنين تمديد اتفاق خفض الانتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا بعد مارس إذا كان ذلك ضروريا.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ان بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 ملايين برميل يوميا في أغسطس اب بما يقل بنحو مليون برميل يوميا عن المستويات المسجلة قبل عام.

ووافقت نيجيريا طوعا على الانضمام إلى الاتفاق من خلال وضع سقف لإنتاجها عند 1.8 مليون برميل يوميا أو تقليصه عندما تستقر امداداتها عند ذلك المستوى. ونيجيريا التي تنتج 71.7 مليون برميل يوميا في الآونة الأخيرة معفاة من تخفيضات الانتاج.

وقالت أوبك ان المخزونات التي لدى الدول الصناعية هبطت بمقدار 90 مليون برميل خلال الفترة من يناير كانون الثاني إلى يونيو، لكنها ما زالت أعلى من متوسط خمس سنوات بواقع 250 مليون برميل.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ان 200 ألف برميل يوميا اضافية قد تخرج من السوق إذا بلغ مستوى الالتزام بالاتفاق الذي تقوده أوبك مائة بالمئة.

MENAFN2507201700550000ID1095657691


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية