Sunday, 19 May 2024 08:36 GMT



مسجد بإسبانيا يتحول لممخيم للاجئين السوريين

(MENAFN- Youm7) كتبت فاطمة شوقى

قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن مسجدM-30الأشهر فى العاصمة الإسبانية بمدريد تحول إلى مخيم للاجئين، حيث يعيش فى حديقة المسجد أكثر من 80 لاجئًا منهم أطفال حديثة الولادة، مشيرة إلى أن أكثر من 30 طفلا من مجموعة 80 شخصًا يعيشون فى حديقة مسجدM-30لأكثر من أسبوعين.

وقالت نادية عتمانى رئيسة جمعية أونار للمرأة المغربية فى إسبانيا، إن معظم اللاجئين يأتون من سوريا ، ويقضون عدد من الأيام فى مسجدM-30فهناك أشخاص يمكثون فى المسجد والحديقة لأكثر من 20 يوما فى الطقس الحار دون وجود مأوى لهم.

وأعربت نادية عن أسفها لإنجاب سيدة فى حديقة المسجد لمولود جديد وقالت: "ليس هناك أسوأ من هذا الوقت لترى امرأة مولدها الجديد فى تلك الظروف الصعبة دون أى مساعدة من المسئولين، فليس هناك أى إمكانيات لها لاستقبال هذا المولود، فتلك الأم لا تستطيع تسخين الحليب لإطعام طفلها".



MENAFN2407201701320000ID1095654848


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.