Sunday, 19 May 2024 09:44 GMT



تقرير أمريكي: قطر غارقة في أزمات صعبة واقتصادها مهدد بالانهيار بسبب المقاطعة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠١٧ - 01:00 توقع تقرير أمريكي "أن قطر ستسبح في محيط ضخم من الأزمات الصعبة، ورجح التقرير انهيار الاقتصاد القطري نتيجة انعدام السيولة وارتفاع الإنفاق جراء المقاطعة الخليجية؛ حيث يجمل التقرير أن ادعاء قطر أنها لا تتأثر من الأزمة هو ادعاء غير صحيح. وبحسب التقرير الأمريكي الذي نشره موقع "فوكس نيوز فإنه على الرغم من التصوير بأن قطر متماسكة وثابتة، فإن موقفها يخفي وراءه مأساة اقتصادية قد تصيب البلد الخليجي؛ لأن الاقتصاد القطري متداخل بقوة مع اقتصادات سائر الدول التي أعلنت المقاطعة.

وأوضح التقرير أن قطر تنفق أموالا طائلة حاليا لتوفير الطعام لسكانها، وخاصة أنها تحضره عن طريق الجو نظرًا إلى غلق كل الطرق البرية والبحرية التي تتقاطع مع الدول الخليجية التي أعلنت مقاطعتها في وقت سابق. ولفت التقرير إلى أن الحكومة القطرية تدعي صلابة اقتصادها؛ لأن لديها أموالا كثيرة تمكنها من تحقيق الاستقرار المطلوب للاقتصاد، "غير أن الجميع يعرف أن تلك الصلابة التي تبديها قطر لن تستمر طويلا، والحكومة لن تتحمل صرف كل تلك الأموال لاستيراد الطعام المطلوب لتلبية احتياجات السكان.

وتوقع التقرير أن تواجه قطر أزمة سيولة كبيرة مستقبلا، وسيكون لها آثار كبيرة على الجميع، منها امتناع أصحاب العمل في قطر عن دفع رواتب العمالة الوافدة، بالإضافة إلى أزمات أخرى ستواجه العمالة والتشغيل في قطر، من بينها خفض عدد العمالة، وهروب العمالة الموجودة في الإمارة لكونها ستعاني من عدم تسلم رواتبها في الفترة المقبلة. وأشار التقرير كذلك إلى أن هناك أزمات قد تنشأ في قطاعات الإنشاءات والخدمة اليومية، ورعاية ملف كأس العالم 2022.

MENAFN2407201700550000ID1095654588


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.