Sunday, 19 May 2024 10:54 GMT



العاهل السعودي وأردوجان يبحثان مكافحة الإرهاب وتمويله

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الاثنين ٢٤ يوليو ٢٠١٧ - 01:33 الرياض الوكالات عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوجان أمس الأحد في قصر السلام، بحثا خلالها الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ومصادر تمويله.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن خادم الحرمين الشريفين وأردوجان استعرضا خلال المباحثات، العلاقات بين البلدين، كما بحث الجانبان السعودي والتركي 'تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله.

ووصل الرئيس التركي في وقت سابق أمس إلى جدة في زيارة رسمية إلى المملكة، تدوم عدة ساعات، في محاولة لتبديد التوتر بين الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، مع قطر.

وتأتي زيارة أردوجان إلى المملكة في جولة خليجية تستمر يومين، تشمل كلاً من الكويت وقطر، لإيجاد مساعٍ لدعم الوساطة الكويتية، والحوار بين الجانبين.

واتهمت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، الدوحة بدعم الإرهاب وتمويله، واحتضان عدد من الشخصيات والكيانات الإرهابية.

وتركيا هي خامس دولة، بعد كل من ألمانيا، وبريطانيا، وأمريكا، وفرنسا، تسعى لإيجاد مخرج للأزمة الممتدة منذ 5 يونيو الماضي، عندما قطعت الدول الأربع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

إلا أن أنقرة أكدت أن زيارة أردوجان ليست للتوسط بين الطرفين، وإنما لدعم الجهود الكويتية.

وفي سياق متصل دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الأحد لعقد مباحثات مباشرة سريعا لحل الأزمة الخليجية.

وجاءت دعوة موغيريني بعد اجتماعها بأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح حيث عبرت عن دعمها 'لجهود الوساطة الكويتية في الأزمة.

ودعت موغيريني الاحد في بيان 'كل الاطراف للدخول في مفاوضات للاتفاق على مبادئ واضحة وخريطة طريق لحل سريع للأزمة.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم عملية المفاوضات والمساعدة في تطبيق خطة لحل الأزمة، خصوصا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

MENAFN2307201700550000ID1095650647


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.