Sunday, 19 May 2024 10:31 GMT



اليابان تقدم مساعدات لـموزمبيق لتوفير احتياجاتها من الوقود

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

وعدت الحكومة اليابانية، بمساعدة موزمبيق، على توفير احتياجاتها من الوقود، وذلك عقب تحذير شركات توزيع الوقود من أن نظام الدعم الحالى لا يعمل.

ويتزامن وعد الحكومة اليابانية، مع دعوات شركات توزيع الوقود فى موزمبيق، بضرورة إجراء أى تغييرات على النظام الحالى، لأن البلاد ستكون عاجزة قريبا عن استيراد الوقود السائل، وتكمن المشكلة فى أن الأسعار التى حددتها الحكومة لبيعها للجمهور من البنزين والديزل أقل من الأسعار التى يدفعها المستوردون فى السوق العالمية.

ووعدت الحكومة، بدفع الفرق للشركات، ولكن هذا الدعم لا يدفع على الفور حيث اشتكت الشركات فى رسالة إلى رئيس الوزراء، كارلوس اجوستينهو دو روزاريو، بأن الحكومة مدانة لها بنحو 70 مليون دولار أمريكى.

وأعلن البيان المشترك - الذى صدر بعد محادثات رسمية فى طوكيو، بين الرئيس الموزمبيقى، فيليب نيوسى، ورئيس الوزراء اليابانى، شينزو أبى - أن اليابان أكدت اعتزامها بمساعدة موزمبيق، فى جهود الإصلاحات الاقتصادية والمالية من خلال التعاون الفنى ودعم ميزان المدفوعات وتقديم مساعدات المنح لشراء الوقود والسلع الضرورية الأخرى.

ولم تقدم اليابان أى تفاصيل، لكن هذا يبدو وكأنه تعهد واضح بمنحة يابانية لشراء الوقود السائل لكنها لم تذكر شيئا عن مقدار المال الذى ستشارك فيه أو إلى أى وقت سيستمر هذا الدعم.



MENAFN2207201701320000ID1095648293


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية