Sunday, 19 May 2024 11:28 GMT



مبادرة الحزام الصينية.. تكلفة1.2 تريليون دولار تنفذ بـ 60 دولة

(MENAFN- Al-Anbaa) قال تقرير صادر عن بنك قطر الوطني "QNB ان مدينة بكين شهدات اجتماع ما يقرب من 30 من زعماء العالم في مايو الماضي، وذلك لمناقشة مبادرة "الحزام الاقتصادي.

وهذا المشروع الذي أطلق لأول مرة في 2013 كان يعرف حينه باسم "حزام واحد، طريق واحد، هو برنامج عالمي للبنية التحتية بقيادة الصين، يهدف إلى تحسين الربط والتجارة بين آسيا وأفريقيا وأوروبا.

والآن وبعد مرور 4 سنوات، يجري تنفيذ الموجة الأولى من المشاريع، وتعمل الصين على حشد المزيد من الدعم الدولي للمشروع، ولكن ما زال هناك غموض حول ماهية مشروع "الحزام الاقتصادي بالضبط، وما مشروعاته الرئيسية، ولماذا تقدم الصين على مثل هذا المشروع التوسعي. وتشير الخطط الحالية إلى أن مشاريع "الحزام الاقتصادي ستشمل أكثر من 60 بلدا تمثل نحو ثلث الناتج المحلي الإجمالي للعالم. ولتمويل هذه المبادرة، أعلنت الصين في مؤتمر القمة الخاص بالمبادرة الذي انعقد مؤخرا أنها ستنفق 124 مليار دولار على المشاريع. في حين أنها قدمت في السابق قروضا بقيمة 890 مليار دولار، من خلال بنوك التنمية والبنوك المتعددة الأطراف الصينية. وعموما، تبلغ التكلفة الإجمالية التقديرية للمشاريع التطويرية لمبادرة الحزام الاقتصادي حوالي 1.2 تريليون دولار، غير أنه لم يتم حتى الآن سوى إنفاق حوالي 33 مليار دولار فقط.

MENAFN2207201701300000ID1095648457


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.