Sunday, 19 May 2024 10:55 GMT



قراصنة أجانب يخترقون منشآت صناعية بريطانية حساسة

(MENAFN- Youm7) لندن(أ ش أ)

كشفت وثائق مسربة حصلت عليها قناة "سكاى نيوز" اليوم الأربعاء، عن تمكن قراصنة أجانب من اختراق منشآت صناعية بريطانية حساسة فى المملكة المتحدة.

وأشارت الوثائق، التى أصدرها المركز الوطنى للأمن الإلكترونى فى بريطانيا، أن أجهزة الاستخبارات والأمن تعتقد أن المهاجمين قد أضعفوا قدرة بعض المنشآت المرتبطة بشبكة الإنترنت فى البلاد.

وقالت لجنة مشتركة، فى إطار جهود تبادل البيانات بين الأجهزة الحكومة وقطاع الصناعة الذى تقوده لجنة تنسيق وطنية، "إن اللجنة الوطنية تتواصل مع العديد من الهيئات بالمملكة المتحدة لتحديد الجهات التى يعرف أنها تستهدف قطاعات الطاقة والتصنيع".

وأضافت أنه نظرا للاستهداف الواسع النطاق من قبل المهاجمين، من المرجح أن يكون عدد من منظومات هندسة التحكم الصناعى والخدمات قد تعرضت للخطر.



MENAFN1907201701320000ID1095638567


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.