Sunday, 19 May 2024 10:53 GMT



الشرطة تحقق فى اساءة ارتكبت بحق مسجد فى كيبيك

(MENAFN- Youm7) مونتريال (أ ف ب)

تحقق شرطة كيبيك فى مصدر طرد يحوى مصحفا مدنسا أرسل إلى مسجد فى كيبيك قتل فيه ستة مصلين فى يناير 2017، حسب ما أعلن متحدث باسم الشرطة الأربعاء.

ووصل عبر البريد طرد يحوى مصحفا مدنسا ورسالة بمحتوى كراهية، الجمعة إلى المركز الثقافى الاسلامى فى دائرة سانت-فوى قبل يومين من تنظيم استفتاء حول مشروع مقبرة للمسلمين فى منطقة كيبيك.

واثر ابلاغها بالامر اوفدت الشرطة محققين إلى المسجد. وقال ديفيد بواتراس المتحدث باسم شرطة كيبيك "تم تخصيص دورية لمراقبة المنطقة، لانه كانت هناك صلاة فى المساء ولمحاولة الحفاظ على اجواء امان".

واضاف "المحققون على تواصل مستمر مع المسؤولين عن المسجد لتحديد الشخص أو الاشخاص الذين ارسلوا الطرد"، وندد رئيس وزراء كيبيك فيليب كويار بشدة بهذا "العمل الجبان" الموجه ضد "كيبيكيين وكيبيكيات مسلمين" مضيفا "لا احد يجب ان يعامل بهذه الطريقة".



MENAFN1907201701320000ID1095639786


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.