Sunday, 19 May 2024 09:42 GMT



ألمانيا تهدد بتعليق مساعدات الاتحاد الأوروبى لتركيا على خلفية الاعتقالات

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

عززت ألمانيا من احتمالات قيامها بتعليق مبالغ المساعدات التى تقدمها إلى تركيا، وذلك بعد استدعاء سفير أنقرة فى برلين، للاحتجاج على اعتقال ستة من نشطاء حقوق الإنسان بمن فيهم مواطن ألمانى.

وجاءت هذه الخطوة لتدشن المزيد من تصعيد التوترات بين حليفى الناتو ألمانيا وتركيا، بحسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء.
وقال المتحدث باسم الحكومة ستافان سيبرت "لسوء الحظ لدينا سبب مستمر للحديث مع تركيا حول الحريات المدنية وحرية الصحافة"، مضيفا "نعتقد أنه من المهم مراجعة المساعدات فى ضوء التطورات الآخيرة".


وأشار سيبرت إلى حزمة المساعدات البالغة ثلاثة مليارات يورو، والتى تعهد الاتحاد الأوروبى بتقديمها لتركيا لكبح تدفق المهاجرين، وأغلبهم من مناطق الصراع فى الشرق الأوسط، نحو أوروبا.



MENAFN1907201701320000ID1095641019


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.