Sunday, 19 May 2024 08:15 GMT



هزيمة جديدة لترامب في الكونجرس بشأن مشروع الرعاية الصحية الجديد

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ١٩ يوليو ٢٠١٧ - 01:00 واشنطن - (أ ف ب): سعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء إلى حفظ ماء الوجه بشأن احد أهم وعوده الانتخابية أي إلغاء نظام الرعاية الصحية الذي أرساه سلفه والمعروف بـ"أوباماكير، لكنه مني بهزيمة جديدة بعد انضمام نواب جمهوريين لمعارضي مشروعه. وبعد نحو ستة أشهر من توليه السلطة، عبر ترامب عن ضيقه بتعطيل إصلاح نظام الرعاية الصحية من أعضاء في مجلس الشيوخ من حزبه، في حين كانت الإدارة الأمريكية تراهن في مطلع 2017 على تبنيه بشكل سريع في يناير أو فبراير ليكون رمزا لاستعادة الحزب الجمهوري السلطة.

وغرد ترامب "لقد تخلى عنا جميع الديمقراطيين وبعض الجمهوريين. كانت غالبية الجمهوريين مخلصة وممتازة وبذلت جهدا كبيرا. سنعاود الكرة. وندد بتعطيل الديمقراطيين رغم ان أعضاء حزبه هم من أحبطوا مشروع القانون. ولا تنص مسودة القانون الجمهوري على الإلغاء التام لبرنامج "أوباماكير الذي يعود إلى 2010 الذي بات في غضون سبع سنوات يحظى بشعبية نسبية مع استفادة ملايين الأشخاص منه.

MENAFN1907201700550000ID1095637537


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.