Sunday, 19 May 2024 09:16 GMT



المستشارة الالمانية تدين اعتقال حقوقي الماني في تركيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) برلين - 18 - 7 (كونا) -- دانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم الثلاثاء اعتقال تركيا ستة من نشطاء حقوق الانسان بينهم مواطن الماني بتهمة دعم منظمة ارهابية.
ووصفت المستشارة الالمانية اعتقال الحقوقيين في خطاب القته في برلين بأنه "غير مبرر وغير مقبول" قائلة ان حكومة بلادها ستبذل كل ما في وسعها وعلى جميع المستويات من اجل العمل على اطلاق سراح الرعية الالماني وجميع المعتقلين الاخرين.
واعربت ميركل عن قلق الحكومة الالمانية الشديد من عمليات الاعتقال المتكررة في تركيا مضيفة "هذه حالة اخرى يتم فيها اعتقال اشخاص ليس عليهم علامات استفهام او علاقة بالارهاب ويتم الزج بهم في السجون التركية وهذا يستدعي اعلى درجات القلق".
وطالبت الحكومة التركية بالسماح بتوفير الحماية القنصلية للموقوف الالماني وللموقوفين الاجانب الاخرين.
وكانت محكمة تركية قد اعلنت اليوم اتهام مجموعة من النشطاء الاجانب والاتراك بدعم الارهاب والانتماء لمنظمات ارهابية.
ويبلغ عدد الالمان الذين اعتقلتهم تركيا في الاشهر الاخيرة 22 شخصا اطلقت سراح تسعة منهم بينما مازال 13 اخرين رهن الاعتقال.
يذكر ان العلاقات الالمانية التركية تمر بمرحلة من التوتر على خلفية هذه الاعتقالات التي كان ابرزها اعتقال اليوم الى جانب اعتقال السلطات التركية مؤخرا مراسل صحيفة (دي فيلت) الالمانية دنيس أوشيل.(النهاية) ع ن ج / ا م م

MENAFN1807201700710000ID1095637036


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.