Sunday, 19 May 2024 10:33 GMT



روسيا ترفض دخول عمده يابانى للجزر المتنازع عليها

(MENAFN- Youm7) طوكيو (أ ش أ)

ذكرت مصادر دبلوماسية يابانية أن روسيا رفضت دخول عمدة محافظة هوكايدو اليابانية إلى الجزر المتنازع عليها ردا على العقوبات التى فرضتها اليابان بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقالت المصادر- وفق ما نقلته صحيفة " جابان تايمز" اليابانية اليوم الأحد، أن العمدة شونسوكى هاسيجاوا لم يتمكن من الانضمام إلى جولة دراسية تستغرق خمسة أيام فى الأول من يوليو لتقييم إمكانيات الأنشطة الاقتصادية المشتركة فى الجزر الواقعة خارج المحافظة التى تسيطر عليها موسكو ولكن تطالب بأحقيتها طوكيو.

واتخذت الحكومة الروسية هذا التدبير الانتقامى فى أغسطس 2014، ولكن لعدد معين من اليابانيين لم ينشر أسماؤهم فى ذلك الوقت. ويعتقد أن هاسيجاوا أدرج على القائمة السوداء لدوره الرئيسى فى حركة اليابان للسعى إلى عودة الجزر التى تسمى جزر الكوريل الجنوبية فى روسيا والأراضى الشمالية فى اليابان.

واستولى الاتحاد السوفيتى على جزر إتوروفو وكوناشيرى وشيكوتان ومجموعة جزيرة هابوماى بعد أن استسلمت اليابان فى أغسطس 1945، مما أدى إلى إنهاء الحرب العالمية الثانية.

وتأمل اليابان فى أن تمهد الأنشطة الاقتصادية المشتركة مع روسيا الطريق أمام معالجة النزاع الإقليمى المستمر منذ عقود .



MENAFN1607201701320000ID1095629293


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية